Physical Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124
Physical Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124
يتشرف غاليري أنداكولوفا بدبي بالإعلان عن استضافتنا للمعرض الفردي “ ألماظ ” لريما شاهين في مساحة معرضنا من 5 مايو إلى 5 يونيو 2023 ، ريما شاهين فنانة لبنانية كندية علمت نفسها بنفسها. والفائزة بجائزة ، تستكشف حالة الإنسان من خلال الفن التجريدي بألوان زاهية وضربات فرشاة جريئة. يقول شاهين: “إنهم يجسدون الجرأة والعدوان والأسلوب الانطباعي”. “لقد فعلت ذلك دائمًا بطريقتي الخاصة ، ولم أتبع القواعد مطلقًا.” يحتوي فنها على رسالة مزدوجة: إنها تعرض تجاربها الشخصية فيه وهي على يقين من أنها ستتردد مع تجارب الآخرين.
تتذكر قائلة: “بعد انفصالي ، وجدت نفسي أربي ابني الصغيرين وحدي في بلد أجنبي. لقد كان وقتًا وحيدًا وصعبًا ، لكن في وحدتي ، اكتشفت القوة المخففة للتأمل والتسامح.
“اليوم ، تظل رحلتي العلاجية أولوية بالنسبة لي ولأبنائي ، وينعكس ذلك في كل قطعة فنية أقوم بإنشائها. أنا جيد في فهم سيكولوجية الناس ، ويظهر ذلك في فني “.
كما ساعدتها مناصبها السابقة ، والتي تشمل درجات علمية في الاتصال والفن وصحافة الأعمال ، فضلاً عن الخبرة العملية في العلاقات العامة والأحداث ، على التفاعل مع الناس ومع نفسهم. ويرجع الفضل في ذلك إلى أنها حولت اكتئابها الشخصي إلى فن لذيذ.
وللفظة “ألماظ” معاني متعددة منها “الجاذبية” و “الجاذبية”. محتوياته ترقى إلى العنوان على أكمل وجه. تقول “الأكوان المتعددة”: “لدي حياة لأحضرها ؛ كون متعدد يستيقظ من النوم “. سحر “Night Charmer” يضرب المشهد ولكن الجدارة تفوز بالروح.
“العقب” هناك دائمًا بعض العواقب ، الجيدة والسيئة ، تجعلها سعيدة أو غير سعيدة ، لأي شيء نختار القيام به. يفتح “الجمال” باللون الأخضر المجيد ، مع خطوط حمراء متألقة. يحافظ المركز الأزرق في اللوحة على الصورة في قبضة واثقة ، مما يسمح للألوان بلعبها
دور جميل ، يمسكهم بزمام الأمور.
“أراك” هي نظرة إلى الحياة. خلال الفجر الأحمر ، تظهر اللمحات البيضاء الساطعة الأولى في الصباح. تتحرك خطوط التلويح من المساحات الخضراء في موضع ترحيب لهذا اليوم. “البرق” هو المكان الذي تلتقي فيه السماء بالأرض. إنه يمثل مرجًا أخضر ، مصنوعًا بشكل كثيف من الأكريليك. تنتقل مجموعات من الزهور الصفراء عبر اللوحة القماشية ، متلهفة لمقابلة فرشاة البرق البيضاء والودية.
“الصفاء” يشجع المرء على الراحة. يندمج الغسل المتدفق للأصفر في ألوان الأسود والأحمر والأزرق المتجاورة ، كل منها في وئام. إنها طريقة الفنان لإخبارنا أن التجارب قد تكون سيئة أو جيدة ، لكن لكل منها مكانها التأملي في كياننا.
“مطاردة الشمس” لها تأثير الجاذبية. يبدو الأمر كما لو أن كل الألوان في العالم قد اندمجت معًا لملاحقة الشمس ؛ الرحلة ما زالت قيد التقدم. يحتوي “Endearment” على رشاشات ساحرة من الطلاء المتراصة مع بعضها البعض. إنهم يعيشون العنوان الذي مُنحوا به!
لا يمكن إنكار لوحات شاهين من الناحية العاطفية. إنهم يستكشفون التجارب التي تخللت حياتها ، ويستخدمون كوسيلة للتواصل مع النوى العاطفية للآخرين.
كما يسمح لها بربط جامعيها بأعمالها الفنية. يقول شاهين: “لكل لوحة رسالة واسم وتصميم داخلي”. “يمكنني تحديد اللوحة المناسبة لشخص ما. عندما ألتقي بشخص ما ، أعرف مكانهم في الحياة ويمكنني أن أرى ما يريدون ، ويحتاجون واللوحة التي تتناسب مع شخصيتهم “.
ظهرت في مجلة Harper’s Bazaar Art ، من بين منشورات أخرى. رحلتها الشخصية إلى رؤيتها الفنية وشغفها بالعواطف الإنسانية والتفاهم هو وقود فنها. ربما تكون هي الحل الوحيد لأساسيات الحياة المعاصرة ، بما فيها من اضطرابات وحاجة للحوار.
سمحت خلفية شاهين اللبنانية الكندية بالسفر بين الشرق والغرب. تأثر فنها برياح الشرق وأشرعة الغرب.
إنها رمز لأفضل ما يمكن أن يقدمه الشرق والغرب. يضيف أنداكولوفا غاليري استضافتها المزيد من الثقل إلى نفسها وفنها ، حيث تم إنشاء المعرض نفسه لتعزيز الحوار بين الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.