Physical Address

304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

جائزة الحاصد جائزة إيمي العالمية ماريو بريوسكي في الأفلام

في ختام “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة”

جائزة الحاصد جائزة إيمي العالمية ماريو بريوسكي في الأفلام

  • ● المؤثرات الجيدة التي لا تجعل المشاهدها جيدة
  • لا شيء من الواقع كمصدر لبناء الخيال في الأفلام

الشارقة ، 6 مايو 2023 ،

قدم الفنان ماريو بريوسكي الحاصل على جائزة إيمي العالمية ، والمنظر الرئيسي على المؤثرات البصرية التي تنتجها أفلام ضخمة منها (Star Trek: Beyound) و (Wonder Woman) و (Avengers: Infinity Wars) ، خلاصة تجربته في الأفلام البصرية التي شاهدتها أمتدت لقرابة عشرين عاماً من العمل في التلفزيون وكبرى شركات الإنتاج الثالث ، و (MPC) الشركة العالمية الأولى في منطقة المؤثرات المتحركة والرسوم المتحركة.

وشارك بريوسكي تفاصيل مدهشة حول صنع مؤثرات بصرية تخدم القصة التي يسردها الفيلم ، خلال ورشة عمل حملت عنوان “بيت التنين” نسبة للمسلسل الشهير الذي يحمل نفس الاسم ، قدمها ضمن فعاليات اليوم الأخير من “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة” ، العالمي الحدث الأول من نوعه في المنطقة العربية ، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب “

أداة أساسية لسرد القصص

استهل بريوسكي ورشته بالتطرق إلى تأثير ودور المؤثرات البصرية VFX التي تستخدم أفلامًا لسرد القصة ، مطلقاً وعبارة عليها تعبير “الفن الخفي” لتخدع عين المشاهد وتقنعه بأن ما يراه حقيقة واقعية ، وقدم أول نصائحه للمشاركين في الورشة ، فائلاً: “المؤثرات البصرية هي التي هي التي مشاهدة فيلم ينتبه مشاهدته مشاهدة الفيلم ، مشاهدة مباشرة مشاهدة فيلم مشاهدة تقنعه جزء من القصة التي يرويها الفيلم “.

شديدة الوضوح

وعرض بريوسكي من الصور والمقاطع المصورة والإعلانية عبر موقع مسلسل “بيت التنين” لاستلهام شكل القلعة التي شكلت إمبراطورية للتنانين ، مؤكداً أن “الواقع هو مصدر المعلومات ومنبع الإلهام”.

الاهتمام بأدق التفاصيل من أهم أسرار النجاح

الصفحة الرئيسيةالعاصمة الممالك السبعة في مسلسل بيت التنين ، كمثال ، أشياء: “أولينا اهتماماً بأصغر التفاصيل كالبيوت والأشجار والحوانيت والأدوات اليومية التي يستخدمها سكان العاصمة الخيالية ، بالإضافة إلى ذلك. إلى التنانين ونظهم وحركاتهم والطريقة التي يحلقون فيها ، وظرصنا كفناني (VFX) على أن تبدو التنانين كأنها حيوانات عادية وليست خيالية ، بالاستخدام المناسب للإطارات البصرية “.

الإضاءة والتلوين في الظلام

وانتقل بريوسكي إلى التلوين والاستخدام الأمثل للإضاءة والظل وعرض الافتتاحي للمسلسل ، بينما يظهر بعيدًا في البداية ، ما يعطي انطباعاً عن المشهد التالي ، وتحديداً حين يستقر التنين ويهبط في أعلى التلة ، مشيراً إلى أن المؤثرات تهيئ المتلقي ، جيد ، أداة أساسية ، لسرد القصة.

وقال: “إن أصعب مرحلة واجهها صنّاع المسلسل كانت تستخدم الإضاءة والتلوين ، لأن معظم المشاهد كانت داخل قوس التنانين التي تنفث النيران باستمرار لكن الظلام هو صاحب الحضور ، ولهذا عبّر عنها بـ” الرسم في الظلام “، واستهد بلوحات عالمية لرامبرانت وكارفاجيو تستخدم التقنية في الرسم لإضفاء عمق على السرد القصصي.

خصوصية الأبطال أكبر تحدٍّ

وعرفت الشكل ، وشكل شخصيته ، إلى جانب ترسيخ شخصية ، وتتشكل شخصيته ، إلى جانب ترسيخ شخصية ، وذلك لا يفقد أحد سماته المميزة وسط كل هذه الأعداد ، موضح في وجود فريق عمل متعاون ومبدع ، إنتاج داعمة ، أسهمت بالتغلب على هذه التحديات ، ونجاح المسلسل.

الموازنة بين جميع العناصر

وفي نهاية الورشة ، أكمل مشروع الرسم المطلوب ، مترجم ، تصور ، تصور ، مشروع ، مترجم ، مشروع إنشاء مشروع ، مترجم ، مطلوب ، تصور ، مشروع ، مطلوب ، تصور ، تصور ، موازية ، وفق تعبيره.

-انتهى-

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *